الرئيسية » 24 ساعة » الهلال الأحمر المغربي بإقليم الرحامنة ينظم حملة تحسيسية بمدينة سيدي بوعثمان.

الهلال الأحمر المغربي بإقليم الرحامنة ينظم حملة تحسيسية بمدينة سيدي بوعثمان.

تحت إشراف عمالة إقليم الرحامنة وبتنسيق مع السيد باشا مدينة سيدي بوعثمان وبشراكة مع المجلس الإقليمي للرحامنة و مندوبية الصحة وبتعاون مع المجلس الجماعي لسيدي بوعثمان نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي صباح اليوم الإثنين 13 يوليوز 2020 حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا ومن لسعات العقارب.
    
وتم التركيز في هذه الحملة التحسيسية التي انطلقت من السوق الأسبوعي وجابت أغلب أحياء سيدي بوعثمان على توعية الساكنة بأمرين مهمين أولهما: ضرورة الالتزام بالتوجيهات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وذلك بالتباعد عن بعضهم لمسافة لا تقل عن متر واحد، استعمال الكمامة، والإلتزام التام بقواعد النظافة والسلامة الصحية. وثانيهما: توعية الساكنة ومرتادي السوق الأسبوعي بضرورة مكافحة ظاهرة لسعات العقارب و لدغات الثعابين من خلال حرصهم الدائم على حماية أنفسهم بنظافة المحيط وإرشادهم إلى سبل الوقاية من خطر الزواحف السامة وطريقة التدخل الاسعافي قبل نقل المصاب إلى أقرب مستوصف صحي . وكذا تجنب الأساليب التقليدية في التعامل مع لسعات العقارب.
             
و على هامش هذه الحملة عقد المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بإقليم اجتماعا تنسيقيا مع السيد رئيس الدائرة بهدف تعميم هذه الحملة على باقي جماعات الرحامنة الجنوبية في القريب العاجل.
 
وفي نهاية هذه الحملة التي لاقت استحسانا كبيرا وتركت أصداء طيبة بسيدي بوعثمان تقدم السيد طارق بنحسي بكلمة شكر وتقدير للسيد عامل الإقليم، السيد رئيس المجلس الإقليمي السيد باشا سيدي بوعثمان والسيد رئيس المجلس الجماعي لسيدي بوعثمان وكل المتطوعين والمتطوعات الذين يقفون في الصف الأول من صفوف التوعية والتحسيس بإقليم الرحامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

24 ساعة