الرئيسية » 24 ساعة » هذه تفاصيل إنتاج تعاونية من ابن جرير كمامات واقية

هذه تفاصيل إنتاج تعاونية من ابن جرير كمامات واقية

 بقلم: محمد الدفيلي

وفق المواصفات التقنية المغربية المعتمدة من طرف المعهد المغربي للتقييس انخرطت تعاونية إبداعات الرحامنة للخياطة و التطريز في مواجهة جائحة كوفيد 19 المستجد و ذلك بإنتاج كمامات واقية قابلة للاستعمال المتكرر بجودة عالية .

 

 

وحسب تصريح رئيسة التعاونية السيدة مجيدة البركاوي ل “ساعة نيوز” فإنهم ما أن حصلوا على ترخيص إنتاج هذا النوع من الكمامات حتى سارعوا الخطى من أجل توفير كميات مهمة  منها والتي بلغت انتاجا يوميا بمعدل ما بين 2000 إلى 4000 وحدة يومية موجهة للبيع إلى العموم.

 

وفيما يخص طريقة التسويق، فقد أوضحت لنا السيدة الرئيسة بأنهم يتواصلون بشكل مباشر مع أصحاب الصيدليات ومحلات بيع المستلزمات الشبه طبية على مستوى ابن جرير وباقي إقليم الرحامنة ويحاولون التسويق حتى بمدينة مراكش، لكن مع إجراءات التنقل المفروضة في ظل قرار فرض حالة الطوارئ الصحية يصعب من ذلك.

 

 

أما فيما يخص الملاحظة حول قيمة ثمن الكمامة الواحدة التي قد يجدها الزبناء مختلفة عن باقي الكمامات التي اصحبت متداولة لدى الصيدليات وأصحاب محال البقالة فهذه الأخيرة مصنوعة من طرف شركات مدعمة من طرف صندوق كورونا وهي غير قابلة للاستعمال المتكرر، أما منتوج هذه التعاونية فهو يتميز بكونه قابل للاستعمال المتكرر، والجهة المنتجة هي مجرد تعاونية تحتاج إلى مزيد من التشجيع و التعاون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

24 ساعة