أخبار الساعة

... جاري تحميل آخر الاخبار

أخبـار دوليـة

أخبـار وطنية

أخبـار جمعوية

رحامنة سكيلز و اليوسفية سكيلز... دور حيوي في تحقيق الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب والاستجابة لمتطلبات سوق الشغل


طورت كل من مؤسسة رحامنة سكيلز و اليوسفية السكيلز  مقاربة جديدة تم تصميمها في شكل برامج مندمجة، تتمحور حول تعزيز القدرات الذاتية للشباب ، بهدف اندماجهم السوسيو- مهني والاستجابة لمتطلبات سوق الشغل، خاصة في المهن الجديدة .



ومع تعاقب السنوات، برهن كل من مركز رحامنة سكيلز و اليوسفية سكيلز عن دورهما الكبير في التكوين و التدريب وفي تطوير الكفاءات قصد بلوغ أهداف الإدماج السوسيو- مهني للشباب بمنطقة الكنتور ، باعتبار ذلك مدخلا لتكملة المجهودات التربوية الضرورية للإدماج الاجتماعي للشباب. 

وقد عرفت مبادرة مراكز سكيلز بمنطقة الكنتور إقبالا وتقديرا كبيرين من قبل الشباب، من خلال خلقها لدينامية كبيرة تمثلت في إدماجها ل 478 شاب وشابة في سوق الشغل و تدريب وتكوين 323 متدربا ومتدربة. بالإضافة إلى مساعدة 11 شابا وشابة على التوظيف الذاتي سنة 2019. كما سبق للمؤسستين أن قامتا سنة 2018 بإدماج 425 مستفيدا في سوق الشغل و تدريب 338 مستفيدا في المجال الحرفي .

وهنا نستعرض إنجازات مركز رحامنة سكيلز بالأرقام خلال كل من سنة 2018 و 2019 
إنجازات مركز اليوسفية سكيلز2019
الإدماج في سوق الشغل
تدريب وتكوين
التوظيف الذاتي
من يناير إلى أكتوبر 2019
236
230
0
إنجازات مركز الرحامنة سكيلز2019
الإدماج في سوق الشغل
تدريب وتكوين
التوظيف الذاتي
من يناير إلى أكتوبر 2019
242
93
11



ومنه وتعكس هذه الأرقام النتائج الجيدة لمركزي سكيلز بالكنتور ، منذ إحداثهما، كما توضح مدى تحقق أهدافهما الأساسية القائمة على الإدماج عبر التكوين، وذلك بهدف تعزيز وتنمية القدرات الذاتية للفئات المستهدفة وضمان اندماجها السوسيو- مهني.









إقرأ أيضا

أخبـار الرياضة

فــضاء المــرأة

ديـن ودنــيا

علـوم وتـكنولـوجيا