أخبار الساعة

... جاري تحميل آخر الاخبار

أخبـار دوليـة

أخبـار وطنية

أخبـار جمعوية

ثانوية الرحامنة التقنية تبدع من خلال الدورة السادسة لأيام إبداع التلميذ


تتويجا للمسابقات التي سبق أن أعلنت عنها ثانوية الرحامنة القنية التأهيلية وأنديتها التربوية بتعاون مع جمعية آباء وأولياء تلاميذ وتلميذات المؤسسة، وتحت شعار "أنا أبدع أنا موجود"، نظمت الثانوية الدورة السادسة لأيام إبداع التلميذ يومي 19/20 أبريل 2019.
 شهدت الدورة تميزا لتلامذة المؤسسة من خلال إشرافهم الكلي على مجمل الأنشطة والندوات والورشات والمسابقات، والتي دارت في مجملها حول مواضيع: الحق والحرية، ونساء كاتبات، والخطابة الفلسفية، والسعادة في مجتمعات الاستهلاك، والإجهاض بين الحق في الجسد والحق في الحياة...إلخ.
   وقد اختتمت الدورة، بحفل جماليّ قدمته الناشئة وسهرت عليه تنظيما وإشرافا وتدبيرا، عَكَسَ التنوع الثقافي للمغرب، وقدم فيه التلامذة كتبًا مقروءة، وأغان راقية، كمَا تبارى فيه المتنافسون المتأهلون إلى نهائيات المسابقات التالية حول الدروع الشرفية ل: القارئ الأفضل/best speaker/ المناظرة الفلسفية/ public speaking/أولمبياد المحاسبة المالية...وغيرها. ليتم ختم الحفل بتوزيع الدروع الرمزية والشواهد التقديرية على الفائزين والمشاركين.

   بهذا تكون الأندية التربوية بذات المؤسسة، قد أسدلت الستار على سَنةٍ ثَقافيةٍ متميزة، عمل فيها الأطر التربوية والإدارية -وفي غياب أي دعم معنوي أو مادي من لدن الجهات المسؤولة باستثناء الإمكانات الذاتية للمؤسسة وجمعية الآباء وبعض شركاء المؤسسة في المجتمع المدني- على مواكبة التلامذة في القراءة والمسرح والكتابة، لبلورة تصوراتهم بشأن أنشطة الحياة المدرسية، بوصفها فرصة للإسهام في التشكيل الوجداني والفكري والجمالي وتهذيب الأذواق والسلوكات للناشئة ، مما يمكن من تمكين "المجتمع المستقبلي" من مناعة ضد كافة أشكال الفكر السلبي والسوقي. 






إقرأ أيضا

أخبـار الرياضة

فــضاء المــرأة

ديـن ودنــيا

علـوم وتـكنولـوجيا