أخبار الساعة

... جاري تحميل آخر الاخبار

أخبـار دوليـة

أخبـار وطنية

أخبـار جمعوية

ثانوية النهضة الإعدادية ابن جرير تصنع الحدث

 جمال سراخ

نظم نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية النهضة الإعدادية يوم السبت 2 مارس 2019 ابتداء من الساعة الثالثة زوالا ورشات ومسابقات في كيفية رسم الخرائط بتقنية التربيعات ، خريطة المغرب الحبيب نموذجا .

نهائيات هذه المسابقة شارك فيها أزيد من 60 تلميذ(ة) من المؤسسة وسهر على تنظيمها كل من الأساتذة احمد سليم و مصطفى بوجرة والمهدي الحمزاوي . بمشاركة الإدارة التربوية ، حيث تألق مجموعة من التلاميذ في هذه الورشات حيث أبدعوا في رسم خريطة المغرب والهدف ترسيخ حب الوطن ،مع العمل بروح الفريق ، التسامح التعايش .

وفي اليوم نفسه شهدت المؤسسة المرحلة الأولى من مسابقة القراءة العربي ، حيث عرفت هذه المسابقة مشاركة عدد من التلاميذ من المؤسسة الذين قاموا بقراء وتلخيص أكثر من 50 كتاب لكل واحد ، الشيء الذي جعلهم يطوروا من مستواهم في الدراسة والتواصل بالعربية .... حيث سهرت مجموعة من الأساتذة في تأطير هذه الفئة من التلاميذ تحت إشراف الحارسة العامة الأستاذة زينب قدمت مجموعة من العروض في كيفية قراءة الكتب والطرق الناجعة في التلخيص ، كما أن لجنة التحكيم تكونت من الأستاذ نورالدين العراس والأستاذة نعيمة بوعمير أستاذين للغة العربية ، إذ اتسمت المسابقة بالشفافية والمصداقية . ويبقى الهدف الرئيس من ذلك تحبيب المتعلمين في قراءة الكتب .





إقرأ أيضا

أخبـار الرياضة

فــضاء المــرأة

ديـن ودنــيا

علـوم وتـكنولـوجيا