أخبار الساعة

... جاري تحميل آخر الاخبار

أخبـار دوليـة

أخبـار وطنية

أخبـار جمعوية

انطلاق فعاليات مهرجان ابن جرير للسينما في نسخته السادسة+ ملخص .



بحضور عامل إقليم الرحامنة و كل من رئيس المجلس الإقليمي للرحامنة و رئيس المجلس الجماعي لإبن جرير و العديد من الفناين و الفنانات و عدة شخصيات أخرى عسكرية و مدنية انطلقت فعاليات مهرجان ابن جرير للسينما في نسخته الخامسة، مساء يوم أمس الخميس 28 مارس 2019 ، بفضاء ساحة البحيرة وسط مدينة ابن جرير ، والذي يستمر حتى 31 من مارس الجاري. تحت شعار "السينما والقيمالإنسانية الكونية ""قيمة العدالة" وذلك بشراكة مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط ،وتنظيم فيه المسابقة الرسمية وكذا مجموعة من المحترفات.

تعرف هذه السنة عرض مجموعة من الافلام في المسابقة الرسمية سيتنافسون للفوز بالجوائز المخصصة من قبل ادارة المهرجان مع تكريم عددا من الأسماء البارزة في مجال السينما والتلفزيون .

وموازاة مع عروض الأفلام والنقاشات المباشرة حولها، ينظم المهرجان ورشات في كل من السيناريو والمونتاج والتصوير، سيستفيد منها شباب السينما من تأطير خبراء في المجال .

ويتطلع المهرجان الذي يدير دورته السيد نورالدين جامي، رئيس جمعية بانوراماللثقافة و التنمية ، إلى إغناء المشهد الثقافي بالمنطقة من خلال الاطلاع على الأعمال السينمائية التي لا يتيح التوزيع التجاري فرص مشاهدتها، إضافة إلى تشجيع المهتمين للقيام بمبادرات في مجالي الإبداع و الإنتاج السينمائي كما تم بالمناسبة عرض فيلم انتاج رحماني خالص تحدث اشلااف السيد نورالدين جامي.

إقرأ أيضا

أخبـار الرياضة

فــضاء المــرأة

ديـن ودنــيا

علـوم وتـكنولـوجيا