أخبار الساعة

... جاري تحميل آخر الاخبار

أخبـار دوليـة

أخبـار وطنية

أخبـار جمعوية

هام من الجمعية الاقليمية لتنمية القدرات والمحافظة على البيئة .



نجاة حاسني : رئيسة الجمعية الاقليمية لتنمية القدرات والمحافظة على البيئة.

نعلن ان اول ما رصدناه  باقليم الرحامنة  هو تدهور بيئي على عدة مستويات تفاقمت لعدم علاجها بالطرق الجذرية، فولّدت مخاطر تُحدق بالموارد الطبيعية.

اقليم الرحامنة يعرف تواجد عدة نقط بيئية سوداء لذلك نعلن للجهات المختصة ان الجمعية الاقليمية لتنمية القدرات والمحافظة على البيئة باقليم الرحامنة ، أولى أنشطتها بإقليم الرحامنة ، سيكون هو :

تشكيلها خلية بيئية لمتابعة ومراقبة النشاطات السلبية التي تتعرض لها البيئة بالاقليم وذلك من خلال الزيارات الميدانية المتواصلة لها، والسعي لنقلها إلى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية الممكنة ضد تلوث البيئة بمختلف أشكاله ودرجاته مع حماية مصادر الثروة الطبيعية  من الاستنزاف بفعل الممارسات السلبية غير المسؤولة من قبل البعض.مع المتابعة القانونية لهم.

و السعي إلى تحقيق المساهمة الفعالة في توعية المواطن ورفع مستواه العلمي والثقافي في الأمور المتعلقة ببيئته خصوصاً ما يتعلق بتلوث الهواء والماء والتربة.

وهذه بعض الاهداف التي تسعى الجمعية الى تحقيقها:
-المساهمة في حماية البيئة ومراقبة الانشطة التي تضر بها.
-المساهمة في المحافظة على الموارد الغابوية والمائية والطاقية وحسن استغلالها.
-المساهمة في دعم نظام الصحة واليقظة الصحية.
-المساهمة بخلق وعي بيئي بالمخاطر التي تهدد البيئة

-والاهم:المرافعة و الدفاع وايجاد ضابطة بيئية لتطبيق القانون ومنع التعدي على البيئة ،وايجاد آلية العمل التنفيذية لتطبيق هذه التشريعات بتنسيق مع الجهات المختصة.

رقم الجمعية للتواصل واستقبال الملفات البيئية :0661142457

إقرأ أيضا

أخبـار الرياضة

فــضاء المــرأة

ديـن ودنــيا

علـوم وتـكنولـوجيا