أخبار الساعة

... جاري تحميل آخر الاخبار

أخبـار دوليـة

أخبـار وطنية

أخبـار جمعوية

بالفيديو عامل إقليم الرحامنة يدشن قافلة جسر القراءة بصخور الرحامنة



في عز الاحتفالات المخلدة للذكرى 63 لعيد الاستقلال وبهدف إشراك مكونات المجتمع المدني الرحماني في عملية التعريف بثقافة الكتاب وتعزيز مكانته من خلال ابتكار طرق جديدة تحفز على ربط علاقة صداقة مع الكتاب أشرف السيد عامل إقليم الرحامنة بحضور كل من رئيس المجلس الاقليمي للرحامنة ورئيس المجلس الجماعي لصخور الرحامنة والسيد الباشا و شخصيات أخرى من السلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني على تدشين مشروع قافلة جسر القراءة المنجز من طرف جمعية بوصلة للأعمال الإجتماعية في إطار برنامجها الثقافي مدينتي تقرأ.

وتتمحور فكرة قافلة جسر القراءة حول اصلاح مركبة قديمة وتجهيزها بكتب لتصبح مكتبة متنقلة محمَّلة بالكتب وقصص ، لعلها تعيد ساكنة الرحامنة إلى حضن الكتاب والقراءة، بعد أن استولت عليهم أجهزة التكنولوجيا الحديثة.

وفي تصريح الى أحد أعضاء جمعية جمعية بوصلة للأعمال الإجتماعية صاحبة الفكرة  والمشروع لجريدة ساعة نيوز  ** قال تم الاتفاق على عنوان جسر القراءة لما له من دلالات عميقة تصب في الهدف الرئيسي للمشروع وهو احداث نقلة في مجتمع بعيد عن القراءة والثقافة عموما الى مجتمع محلي أكثر ارتباطا بالكتاب خصوصا والى الثقافة بشكل عام.

فالجسر بهذا االعتبار له دلالة رمزية لقدرة الكتاب على نقل قارئه إلى آفاق أرحب من الفكر الصافي والوعي أكثر بمناحي الحياة  ** .







إقرأ أيضا

أخبـار الرياضة

فــضاء المــرأة

ديـن ودنــيا

علـوم وتـكنولـوجيا