أخبار الساعة

... جاري تحميل آخر الاخبار

أخبـار دوليـة

أخبـار وطنية

أخبـار جمعوية

بلاغ صحفي حول مشاركة فرقة ابتسامة للكوميديا في كاستينغ مهرجان عين الشق للضحك في دورته الثانية



بلاغ صحفي 

سطع نور الابداع والتميز، لفرقة ابتسامة للكوميديا امام لجنة تحكيم الكاستينغ، المكونة من مصطفى مكروم (صحفي)،رشيدة السعودي (ممثلة)، خديجة عدلي(ممثلة)، محمد الحنفي (مدير الكاستينغ ) و ايوب بلغازي (مدير المهرجان). الذين انتقوا اغلبية اعضاء الفرقة، للمشاركة في مهرجان عين الشق للضحك في دورته الثانية. ابرزهم ليلى كاسم التي احتلت الرتبة الثانية بجدارة بين ثلة من الكومديين الشباب المشاركين، و كذلك انتقاء الثنائي ياسين اجديد و سلمى الحواتي الذين ابانوا على انسجام كبير و امتلاك روح نكتة، هذا السطوع البارز من طرف اعضاء الفرقة، يبرز ان هناك مجهودات جبارة تبذل في الخفاء، و كذلك في التدريبات.

و الفضل يعود الى حنكة، و عبقرية رئيس فرقتهم، و مؤطرهم، و جامع شملهم، و ساهر على تكووينهم، و انسجامهم، و كذلك ابراز قدراتهم و مواهبهم. هو الذي له نظرة ثاقبة، يعرف طريقه جيدا و التي يسير نحوها بخطى ثابتة، يعمل بصمت انه الاستاذ عماد المعطاوي. انه الذي اثبت للكل في هذه المدينة انه 'يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر ' هو شاب رحماني كون فريق رحماني %100، فريق طموح، جاد و يقبل التحديات. هذا الفريق هو المكون لجمعية ابتسامة ابن جرير و الذي نجح في اولى اهدافه الا و هو تكوين ثلاث فرق تنطوي تحت لواء الجمعية،اولها و أبرزها فرقة ابتسامة للمسرح، و التي ابت بقوة ان تزرع ثقافة المسرح و الابداع في مدينة تفتقر للكثير و الكثير، و التي سطعت بقوة بعد عرضها المسرحي المميز مسرحية 'الغول' ، و الذي عرض مرتين في ابن جرير، و الذي ادهش الجميع بعد المشاركة المتميزة بمهرجان تلاقح الثقافات الدولي بالعرائش في دورته السابعة و للتذكير هاته الاخيرة مقبلة على المشاركة في عدة مهرجانات و استحقاقات. و ثانيها فرقة ابتسامة لللتنشيط البهلواني، والتي عملت على رسم ابتسامة في محيا الجميع، اينما حلت و ارتحلت في كل ارجاء اقليم الرحامنة، و عرضها الفني البهلواني عرض في مهرجان تلاقح الثقافات الدولي بالعرائش الذي اذهل به الكل . و ثالثها فرقة ابتسامة للكوميديا، و التي شاركت في مهرجان الضحك ابن جرير، المنظم من طرف جمعية ابتسامة ابن جرير، هاهي تنهي مشاركتها في كاستينغ عين الشق للضحك بنجاح، ولجنة تحكيم هذا الاخير وقع اختيارها على 12 مشارك، من ضمنهم 3 اعضاء من فرقة ابتسامة للكوميديا، من بين 30 كوميدي مشارك من كل ارجاء المملكة، حيث اثنت اللجنة على المستوى التي ظهر به اعضاء الفرقة، منوهة بالحضور القوي على الخشبة و الراجع اساساً الى كون ان اعضاء فرقة ابتسامة للكوميديا، هم نفسهم اعضاء فرقة ابتسامة للمسرح.

و للذكر عرف الكاستينغ غياب 4 اعضاء من الفرقة، نظراً لغياب الدعم المادي للجمعية، حيث ان نفقات سفر الفرقة لعين الشق تم بمساهمات خاصة من جيوب الاعضاء، و من بعض الاصدقاء المقربين للجمعية، مستنكرين بذلك غياب دعم الجمعية من طرف الجهات المسؤولة في المشاركة في هكذا تظاهرات. و جدير بالذكر ان الجمعية لم تستفد من اي دعم مالي منذ نشاتها شتنبر 2013. رغم انها من بين الجمعيات النشيطة في ابن جرير، و التي تسهر على انعاش الحركة الثقافية بالمدينة، التي تعرف شللا ثقافيا منذ سنين. ومنه اين نحن من تحفيز الفن و الابداع؟؟؟ و لماذا لا يتم دعم الشباب لتبليغ رسائلهم و ابداعهم؟ ان هؤلاء الشباب يقدمون اقصى ما لديهم للفن و الابداع، الا انهم يدفعون التكاليف من جيوبهم الخاصة، لذا من الضروري دعم هؤلاء الشباب ماديا و معنويا.

و في الاخير يتقدم المكتب المسير لجمعية ابتسامة ابن جرير نيابة عن اعضاء فرقة ابتسامة للكوميديا للشكر :
-للسيد ايوب بلغازي مدير مهرجان عين الشق للضحك على حفاوة الاستقبال، و حسن التنظيم، و كذلك لجنة تحكيم الكاستينغ التي انتضرت طويلا الى حين حضور الفرقة و التي تعذر عليها الوصول في الوقت المحدد الاسباب المذكورة اعلاه.

كما يتوجه المكتب المسير لجمعية ابتسامة ابن جرير بالشكر الخاص لكل الصحافة المحلية على الدعم و التشجيع و المواكبة اعلاميا، و لكل من يساند الجمعية من بعيد او قريب.

إقرأ أيضا

أخبـار الرياضة

فــضاء المــرأة

ديـن ودنــيا

علـوم وتـكنولـوجيا